منتديات freestar

اهلا بكم في منتديات النجوم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيفاء وهبي تدخل السينما من "دكان شحاتة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouga
نجم جديد
نجم جديد


عدد الرسائل : 38
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

مُساهمةموضوع: هيفاء وهبي تدخل السينما من "دكان شحاتة"   18.07.08 9:25

في أولى تجاربها السينمائية
هيفاء وهبي تدخل السينما من "دكان شحاتة"

تقوم ببطولة فيلم يرصد التغيرات الاجتماعية في الحياة المصرية

كشف المخرج المصري خالد يوسف عن مفاجأةٍ تتمثل في اختياره للمطربة اللبنانية هيفاء وهبي لتكون بطلة أحدث أفلامه "دكان شحاته"، وذلك في أولى تجاربها السينمائية، لافتًا إلى أن هيفاء ستصل الى القاهرة يوم الجمعة المقبل استعدادًا لبدء تصوير الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضًا كل من: عمرو سعد، وغادة عبد الرازق، وعمر وعبد الجليل.


وحول إسناد البطولة النسائية لهيفاء برغم عدم امتلاكها الخبرة الكافية في التمثيل علق يوسف- خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء الثلاثاء 15 يوليو/ تموز بالقول: "من حقي كمخرج أن تكون لي رؤية في اختيار أبطالي، ولا تحكموا على الممثل قبل أن يقدم دوره"، رافضًا الكشف عن تفاصيل الفيلم أو الحديث عن دور أي فنان فيه.


إلا أنه، وعلى الرغم من التكتم الشديد الذي يحيط بقصة الفيلم إلا أن الفنان عمرو سعد الذي يقوم بدور البطولة في الفيلم من الرجال كشف- في تصريحٍ خاصٍ لموقع mbc.net- عن أن العمل يرصد التغيرات التي طرأت علي الحياة المصرية في السنوات العشر الأخيرة من خلال استعراض عددٍ من النماذج الإنسانية، والتطرق إلى علاقتهم بمجتمعهم، لافتًا إلى أنه يجسد شخصية "شحاتة" المواطن المصري البسيط، وهو من الطبقة تحت المتوسطة، وأهم ما يميزه أنه يحتفظ ببراءته، ويظل ضحية، ولا يفكر في الانتقام ممن خدعوه.


وأضاف أنه كان قام بجولةٍ في صعيد مصر، وزار محافظات المنيا وقنا وأسوان من أجل معرفة المتغيرات التي يعيشها المجتمع الصعيدي، خاصةً أن السينما قدمت شكلاً مزيفًا للحياة هناك، مؤكدًا أن هناك مشروعًا سينمائيًا مشتركًا يجمعه بكلٍّ من خالد يوسف والمؤلف ناصر عبد الرحمن يتمثل في الاهتمام بقضايا وهموم الشارع المصري بدءًا بفيلم "حين ميسرة" ويستكمل في "دكان شحاتة".


وأقرَّ سعد في حواره مع mbc.net بأن حياته قد تغيرت تمامًا بعد نجاح فيلم "حين ميسرة" على المستويين النقدي والجماهيري؛ إذ حقق إيرادات وصلت إلى 20 مليون جنيه، وكان عليه التأني في اختياراته التالية حتى يكون عند حسن ظن جمهوره، لذلك رفض أكثر من عرضٍ سينمائي وتليفزيوني برغم المقابل المادي الكبير.



مفاجأة ساويرس وأبو علي

من جهةٍ أخرى شهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عند بدء تصوير الفيلم، مفاجأة إنتاجية أخرى؛ إذ أعلن رجلا الأعمال المصريين نجيب ساويرس وكامل أبو علي عن تأسيس شركتهما السينمائية الجديدة التي تحمل اسم "مصر للسينما"، التي تعد أكبر كيان إنتاجي مصري على الإطلاق بميزانيةٍ تزيد عن 500 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن أولى باكورة إنتاجهما سيكون فيلم "دكان شحاتة".


وقال ساويرس إنه يعتبر نفسه عاشقًا للسينما التي يكتشف يومًا بعد يوم أنها مهمة في حياة الناس، وأنه قرر لهذا السبب أن يمنح وقتًا أكبر للإنتاج السينمائي رغم انشغاله بأعمال أخرى تدر عليه عائدًا أكبر، موضحًا أن الشركة تضع في مخططاتها إنشاء قنوات فضائية متخصصة في عرض الأفلام السينمائية.


فيما أكد شريكه كامل أبو علي أن شركة مصر للسينما تمثل إضافةً لكيانات الإنتاج العربية القائمة، وأنها ستمكِّنه شخصيًا من تقديم أعمال فنية لم يكن قادرًا على تقديمها وحده، مشيرًا إلى أن الشركة لن تقف عند حدود الإنتاج الفني، وإنما ستتوسع في التوزيع وإنشاء دور العرض السينمائي وغيرها من الأنشطة الفنية.




"رجل المستحيل" على الشاشة

فى إطار حمى الإنتاج السينمائي التي تشهدها السينما المصرية حاليًا، احتفلت شركة روتانا للإنتاج بالتعاقد مع الكاتب الروائي نبيل فاروق لتحويل سلسلة رواياته الشهيرة "رجل المستحيل" إلى أعمال سينمائية بعد أكثر من 24 عامًا من ظهورها.


وقال الفرنسي فريدريك سيشلر رئيس "روتانا"- في مؤتمرٍ صحفي- إن الفيلم يتولى كتابته ورشة سيناريو يشرف عليها السيناريست محمد حفظي، ويتم تباعًا إعلان التفاصيل الخاصة بالفيلم مثل اسم مخرجه وأسماء أبطاله الرئيسين الذين لم يتم الاستقرار عليهم بعد، مضيفًا أن الفيلم من المقرر عرضه بعد 15 شهرًا، وأنه في حال نجاحه سيكون بداية لسلسةٍ من الأفلام التي تدور حول نفس الشخصية.


وقال الكاتب نبيل فاروق إن شخصية "أدهم صبري" أو "رجل المستحيل" تكمل عامها الخامس والعشرين العام المقبل، وإنها حققت أكبر مبيعات على الإطلاق في تاريخ الروايات العربية؛ لأنها أول شخصية عربية مبتكرة بعيدًا عن الشخصيات التراثية والأسطورية المعروفة.


وأضاف أنه عرض عليه كثيرًا تحويل الشخصية إلى أفلام سينمائية لكنه كان يرفض؛ خوفًا على الشخصية من أن يفسد الفيلم السينمائي نجاحها، لكنه وافق على عرض "روتانا" عندما تأكد له أنهم يسعون لتقديم عملٍ جيد يوفرون له جميع الإمكانات الكفيلة بخروجه كفيلمٍ متميز بعيدًا عن أفلام "الأكشن" السائدة التي تعتمد على بعض المطاردات والتفجيرات غير المقنعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mounji.ahlamontada.net
 
هيفاء وهبي تدخل السينما من "دكان شحاتة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"
» 267 كتاب من سلسلة عالم المعرفه"تحميل مباشر"
» ("v") كفية و فن قص الصور على الفتوشوب ("v")
» اضافة جديدة كلمات مقدمة ملحملة جلجامش"متجدد"
» لقاء مع الطالبة "رحمة" من داخل الاكاديمي - لمجلة "لها"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات freestar :: في الموقع الآن: أعضاء:2 مشرفون:2 زوار:1 :: ┫★┣القــســم الفني والسينمائي┫★┣ :: السينما العربية-
انتقل الى: